languageFrançais

التليلي المنصري: ''من الطبيعي تسجيل بعض التجاوزات في يوم الاقتراع''

قال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، التليلي المنصري، اليوم الأحد، إنه من الطبيعي تسجيل بعض التجاوزات في عدد من مكاتب الاقتراع التي يتجاوز عددها 11 ألف مكتب، ولكن أعوان المراقبة وأعضاء الهيئات الفرعية يحرصون على رصد كافة التجاوزات والإخلالات وسيتم نقلها في تقارير ترفع لمجلس الهيئة للبت فيها".

وأضاف، خلال نقطة إعلامية بالمركز الإعلامي، بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أنه من الممكن تسجيل حالات معزولة سيتم البت فيها بعد الاطلاع على كل التقارير التي سترد عل الهيئة.

واعتبر المنصري من جهة أخرى أن هناك تقدم ملحوظ في نسب الإقبال مرجعا ذلك إلى أن "الشعب التونسي يهتم بالانتخابات الرئاسية أكثر من الأنواع الأخرى من الانتخابات وهي تقريبا شبيهة بالاستفتاء".

وجدد المنصري التأكيد على إمكانية الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية غدا الاثنين في الساعة السابعة مساء بالنظر إلى أن هذه الانتخابات الرئاسية أسهل لوجستيا من الانتخابات الأخرى. الأخبار الزائفة وتظليل الناخبين.

وكان رئيس الهيئة أعلن أن نسبة المشاركة في الانتخابات في الداخل بلغت إلى حدود الساعة الواحدة 14 فاصل 5 بالمائة وفي الخارج 10 بالمائة.